اعتقلت قوات الاحتلال 39 فلسطينياً، فجر اليوم الجمعة، خلال حملة مداهمات واسعة في الضفة المحتلة.


 


ففي مدينة الخليل المحتلة، نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش لمنازل الفلسطينيين في عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدتي اذنا، وبيت كاحل غربا، ويطا والظاهرية جنوبا.


 


وطالت حملة الاعتقال في الخليل كلاً من: النائب في المجلس التشريعي محمد اسماعيل الطل من بلدة الظاهرية، وحسن فلاح النتشة، وأمجد عبد الرزاق خليل الرجبي، ومحمد جوده ابو عمر، وبلال سليم سلهب، ومعتز محمد عدنان ابو زينه، ومازن النتشة من مدينة الخليل، والاشقاء معاذ والمتوكل بالله محمد ابو جحيشة، ورأفت ورؤوف رائد مطلق ابو جحيشة من بلدة اذنا، وياسر النجار من يطا، وسعيد عصافرة من بيت كاحل.


 


وفي ذات السياق سلمت قوات الاحتلال سمير بحيص من بلدة يطا بلاغا لمراجعة مخابراتها.


 


كما اعتقلت قوات الاحتلال 10 فلسطينيين من محافظةبيت لحم، تركزت في مخيم عايده شمالا .


 


واعتقل الاحتلال كلا من: ياسين مامون بدير (18 عاما)، ومحمد ذيب البداونه (30 عاما)، وجمال سليمان راضي (53 عاما)، وعبد الرزاق بدوان (27 عاما)، وحمزة عبد العزيز أبو سرور (24 عاما)، وجميعهم من مخيم عايده شمال بيت لحم، وعيسى مصطفى العروج (27 عاما) من بلدة جناته شرقا، ومحمد عادل عطا الله (30 عاما) من قرية حرملة شرقا، وإبراهيم نوفل العدوين (26 عاما) من مخيم العزة شمالا، ويحيى هاني سعادة (30 عاما)، من جبل الموالح وسط مدينة بيت لحم، وعدي محمود أبو مفرح (27 عاما) من بلدة تقوع شرقا، وذلك بعد مداهمة منازلهم ومنازل ذويهم وتفتيشها .


 


وفي محافظة نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين، وأفادت مصادر محلية أن عددا من جيبات جيش الاحتلال اقتحمت أحياء عدة من المدينة، وفتشت عددا من المنازل واعتقلت النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور، ود.مصطفى الشنار المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، والمواطنين يوسف دويكات، وعبد الكريم الحلبي.


 


كما داهمت قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس واعتقلت الأسير المحرر محمد زاهر القط، كما اعتقلت  ساهر حمايل من قرية بيتا جنوب نابلس، وعايش أبو العيش من مخيم بلاطة بعد إن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته.


 


وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة ستة أسرى محررين من أنحاء مختلفة بمدينة القدس، وحوّلتهم إلى مراكز توقيف لاستجوابهم والتحقيق معهم.


 


وشملت الاعتقالات: شادي الحنش وشكري الحنش وإسماعيل حلبية من بلدة أبو ديس، وصباح فرعون من بلدة العيزرية، ومحمد مطير من مخيم قلنديا، وعلاء الفاخوري من حي وادي الجوز.


 


وفي محافظة رام الله والبيرة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة فلسطينيين بينهم صحفي. موسى صلاح سمحان من قرية اللبن الغربي، والشاب معاذ دحادحة من حي المصايف برام الله، كما اعتقلت الشاب محمد القاضي من حي الجنان بمدينة البيرة، والمحرر أحمد نجيب مفارجة من قرية بيت لقيا غرب المحافظة، والشاب محمد  حشايكة من بلدة بيتونيا غرب المحافظة.


 


كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد صالح البرغوثي في قرية كوبر وأخضعتها للتفتيش الدقيق، وأشارت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت في القرية خلال التصدي للاقتحام